أخبار وأحداث ونشاطات المركز الرئيسي

[ الأَوَائِـلُ رُوَّادُ الـمُـسْـتَـقْـبَـلِ ]

تَـحْـتَ شِعَارِ : 15401 1535045 15 ٢٠١٦١٢٠٧_٠٩٣٤٥٤ ٢٠١٦١٢٠٧_١١٠٧٢٧ 15390677_874104956064488_5396588550576148044_n 1

أقامتْ مدراسُ الأَمْـجَـادِ الأَهْـلِـيَّـةُ الـدُّوَلِـيَّـةُ ــ المركز الرئيسي ، الحصبة ــ صباح اليوم الأربعاء ٧ ديسمبر ٢٠١٦ م حفلاً تكريمياً و ذلك احتفاءاً بطلابها و طالباتها الأوائل من خِـرِّيْـجِـيْ الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٥ / ٢٠١٦ م الذين حصلوا على مراكز متقدمة سواءاً على مستوى الجمهورية أو على مستوى الأمجاد .
و قد كان على رأس الطلاب الـمُـكَـرَّمِـيْـنَ الطالب : يوسف خالد عبدالله تلها ، الذي حصل على المركز السادس على مستوى الجمهورية بمعدل ٩٩.٢٥٪ .
تجدرُ الإشارةُ هنا إلى أَنَّ يوسف التحق بمدارس الأمجاد منذ سنته الدراسية الأولى إلى سنة التخرج لِـيُـكْـمِـلَ بذلك اثْـنَـيْ عَـشَـرَ عاماً أمجادياً وفي هذا دليلٌ قاطعٌ كفلقِ الـصُّـبْـحِ على المستوى الذي وصلتْ إليه مدارسُ الأَمْـجَـادِ في أدائها و برامجها و مخرجاتها التعليمية .
و لأنها المؤسسة التربوية والتعليمية التي احترفت فَـنَّ صناعةِ الأَوَائِــلِ فهي لا تتوقف عند هذه النقطة بل تُـتَـوِّجُ هذا الإنجازَ و التميُّزَ بتكريم أوائلها و دعمهم و تشجيعهم وفق سياسة حكيمة و سخية أَصْـبَـحَـتْ عهداً و خلقاً تلتزمه إدارتها كُــلَّ عَـــامٍ من أعوامها تجاه أبنائها و بناتها الأوائل ، وما كان الحفل الذي أقامته يومنا هذا إِلاَّ ترجمةً فعليةً لهذا الـخُـلُـقِ الأمجادي .
ففي هذا اليوم منحتْ إدارة مدارس الأمجاد ـ ممثلةً برئيس مجلس الإدارة ، الأستاذ و الوالد الفاضل : مشلي بن ناجي الحاشدي ـ الطالب يوسف خالد تلها جائزةً ماليةً قدرها نِـصْـفُ مليون ريال يمني بالإضافة إلى شهادة تقدير .
كما تم تكريم مجموعة من طلاب الأمجاد الأوائل الذين أحرزوا المراكز الأولى على مستوى مدارس الأمجاد ، حيث مُـنِـحُـوا جوائز عَـيْـنِـيَّـة و شهادات تقدير عرفاناً لما بذلوه من جهدٍ في سبيل التحصيل العلمي طوال السنوات الدراسية ، و هم ـ حسب ترتيب المعدل العام ـ الطلاب التالية أسماؤهم :
١- يوسف خالد تلها بمعدل 99,25 الأول على المدارس و السادس على الجمهورية .
٢- هيثم عبدالملك الشامي بمعدل 96,50 الثاني .
٣- غيداء عبدالله حميد الثالث بمعدل 95,63
٤- احمدنبيل الحمادي الرابع بمعدل 95,38
٥- رياض عبدالله النقيب الخامس بمعدل 94,88
٦- ريان فؤاد الصبري السادس بمعدل 94,50
٧- جمال عبدالناصر البطاني الأول ـ قسم إنجليزي ـ بمعدل 96
و إلى جانب هؤلاء كرمت الأمجاد الطالبة : هاجر نايف الحطوار ، الحاصلة على الترتيب السابع على مستوى الجمهورية ، من مدرسة السابع من يوليو الحكومية .

هذا و قد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية و الخطابية و الاستعراضية مثل :

– الإنشاد
– و المسرح
– و الأزياء اليمنية الشعبية
– و الرقص الشعبي ( البرع ) .

أكدت جميعها على التسلّح بالعلم و وحدة الصف و الكلمة و التعايش تحت مظلة المحبة و السلام .
كما أَلـقَـى الأستاذ الفاضل : مشلي بن ناجي الحاشدي ـ رئيس مجلس الإدارة ـ كلمةً رحَّبَ فيها بالضيوف و الحاضرين جميعاً و حثَّ الجميع على أهمية التعليم باعتباره الوسيلة الـمُـجْـدِيَـةَ في بناء الأوطان و حمايتها و النهوض بها مشيراً إلى الدور الذي تلعبه مدارس الأمجاد في ترسيخ الوعي الوطني و الحرص على تقديم التعليم النوعي لأبنائها الطلاب و الطالبات .
كما شكر رجال التربية المخلصين على الجهود الطيبة التي يبذلونها في هذا المجال كونهم السماء التي يعمل الجميع تحت رعايتها ، و أشار شاكراً إلى صمود الشعب اليمني في ظلِّ العدوان و استمرار الحرب و الحصار ، و إلى مواقف الجيش و البطولات التي حققها و يحققها في معركته للدفاع عن سيادة اليمن وسلامة أراضيه .
كما أكد الأستاذ : مشلي على إصرارنا في مواصلة العملية التعليمية رغم ما تمر به اليمن من ظروف حرجة شاكراً أولياء الأمور و مثمِّـناً جهودهم في دعم أبنائهم و تعليمهم لضمان مستقبلٍ كريم و آمن لهم و للأجيال من بعدهم .

وفي كلمته أشار الأستاذ القدير : محمد عبدالله الفضلي ـ مدير مكتب التربية و التعليم بالأمانة ـ إلى المستوى الريادي الذي وصلت إليه مدارس الأمجاد طوال فترةٍ تربو على نصف قرنٍ من الزمن ، شاكراً الجهد الكبير و الجبار الذي تبذله إدارة الأمجاد في سبيل تقديم تعليم نموذجي و حديث .
و قد كان لأولياء الأمور حضورهم المشرف حيث أَلـقَـى الدكتور : خالد عبدالله تلها ـ والد يوسف ـ كلمةً أشاد فيها بالمستوى التعليمي الذي تقدمه مدارس الأمجاد في سبيل بناء جيلٍ يمنيٍّ واعٍ و مؤهلٍ ليكون بحجم المسئولية المناطة به في بناء المستقبل المنشود .
و كعادته أَلـقَـى الدكتور عصام العابد ـ مدير مكتب التربية و التعليم ، مديرية شعوب ـ كلمةً شكر فيها القائمين على مدارس الأمجاد لما يقومون به من جهود جبارة في إطار العمل التربوي والتعليمي المميز مؤكداً على أَنَّ الزمن لو رجع به إلى سنينه الأولى لكان طالباً في مدارس الأمجاد ، كما أشاد الدكتور عصام بالطلاب الأوائل و قدم لهم تحية عرفان و وفاء لما حققوه في حياتهم التعليمية بحصولهم على المراكز الأولى .
في نهاية الحفل تمَّ منحُ درع الأمجاد لكلٍّ من :

– أ. محمد عبدالله الفضلي ـ مدير عام مكتب التربية بأمانة العاصمة .
– أ. عبدالملك الرضي ـ مستشار أمانة العاصمة .
– د. عصام العابد ـ مدير عام مكتب التربية بمديرية شعوب .
– العميد : مهدي عرهب ـ مدير مديرية شعوب .
– أ. عبدالسلام الغابري ـ رئيس لجنة الرقابة و الاختبارات ـ الكنترول .
و هنا نقول :
هذه هي الأمجاد عراقةٌ و ثِـقَـةٌ عبر الأجيال ..
فهي المؤسسة التي تؤمن بحكمة القائل :

أَعَـلِـمْـتَ أَشْـرَفَ أَوْ أَجَـلَّ مِـنَ الــذِي
يَبْنِي وَ يُـنْـشِـيءُ أَنْـفُـسَـاً وَ عُـقُـولا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق