المركز الرئيسي-الحصبهفرع الحي السياسي - بناتفرع الحي السياسي - بنين

تدشين العام الدراسي الجديد لعام 2020-2021 م

حفل تدشين العام الدراسي الجديد

اقرأ في هذا المقال

  • سيد نفسه من لا سيد له
  • نحن أحرار بمقدار ما يكون غيرنا أحرارا
  • ليس من المنطق أن تتباهى بالحرية و أنت مكبل بقيود المنطق
  • حيث تكون الحرية يكون الوطن
  • ليس من المنطق أن تتباهى بالحرية و أنت مكبل بقيود المنطق
  • إذا تكلمت بالكلمة ملكتك وإذا لم تتكلم بها ملكتها
أقامت مدارس_الأمجاد_الأهلية_الدولية
صباح اليوم الخميس 15 أكتوبر 2020م فعالية عامة تدشيناً للعام الدراسي الجديد 2020 ـ 2021م، استقبلت خلالها كافة أعضاء الكادر التربوي والتعليمي وأيضاً كادر التوجيه العاملين في جميع فروعها؛ الحصبة وفرعَي الحي السياسي، وقد تم افتتاح الفعالية بتلاوة آيات بينات من كلام ربِّ العالمين، ثم النشيد الوطني .
هذا وحضر الفعالية الأستاذ / أيمن مشلي الحاشدي ” مدير عام مدارس الأمجاد “، ومعه الوكلاء وسائر أعضاء مجلس الإدارة .
وفي الفعالية ألقى الأستاذ / أيمن ” المدير العام ” كلمة أشار فيها إلى دور المعلم وأهميته ومكانته في المجتمع، مُذَكِّراً برسالة المعلم وعظمة المسئولية والأمانة التي عليه أن يؤديها في بناء وإعداد وتأهيل الأجيال، وفي كلمته ـ أيضاً ـ هنَّأ جميع الحاضرين وكافة أبناء الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية بمناسبة قرب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف 1442هجرية ” على صاحبه وآله أفضل الصلام والسلام “، كما هنَّأ كافة اليمنيين قيادةً وشعباً بمناسبة الذكرى ال 57 لثورة ال 14 من أكتوبر 1963م، هذا وقد شكر كل من حضرَ الفعالية والاجتماع، مُثَمِّنَاً كافة الجهودِ المخلصةِ والمبذولةِ لإنجاحِ وتحسينِ العمليةِ التعليميةِ بأقسامِهَا وبرامِجِهَا المختلفةِ فيما مضى من الأعوامِ الدراسية، وفي الشأنِ نفسه شكر وزارةِ التربيةِ والتعليمِ بجميعِ قياداتِهَا، وجميعِ القياداتِ التربويةِ في مكتبِ الأمانة، وبصورةٍ خاصةٍ شكر ” منطقة شعوب التعليمية ” ممثلةً بمديرِ المنطقةِ الدكتور / عصام العابد، وكافةِ النوابِ والعاملينَ في المنطقة.
كذلك شكر في هذه الكلمة أعضاء الهيئتين الإدارية والتربوية، أولئك الذين تحملوا ـ بحسب قوله ـ الظروفَ المعيشيةَ الصعبةَ الخارجةَ عن إرادة الجميع والتي لم تستثنِ أحداً في فترةِ إغلاقِ المدارسِ وتعليقِ الدراسةِ بسببِ جائحةِ كورونا .
وتقدم بجزيل الشكر لكل من استجابَ وتفاعلَ في تنفيذِ عمليةِ التعليمِ عَنْ بُعْدٍ عَبْرَ مواقعِ التواصلِ الاجتماعي، واستكملَ تصوير الدروس التعليمية .
إلى ذلك تضمنت الفعالية عدداً من الفقرات الهادفة والمتنوعة ما بين إنشاد وشعر ومسرح، كان من ضمنها :
ـ فقرة إنشادية : ” فداك عيني ” أداء فرقة الأمجاد الإنشادية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1442 هجرية، على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام .
ـ فقرة إنشادية : ” يا موطن الأمجاد ” أداء فرقة الأمجاد الإنشادية، بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بثورة ال 14 من أكتوبر 1963م .
ـ قصيدة شعرية : ” محمديون ” إلقاء الشاعر والطالب / لؤي الدكاك، تناولت القصيدة عدداً من معاني ومفاهيم الهدي النبوي، وأهمية إحيائها والاحتفاء بمولد المبعوث بها، عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام .
وغير ذلك من الفقرات التي نالت استحسان الحضور، بما قدمته من رسائل تربوية و إرشادية ذات صلة بحياتنا المهنية والعامة.
وفي ختام الفعالية تم عزف النشيد الوطني ليسدل الستار على العام الدراسي 2019 ـ 2020م، وإيذاناً ببداية العام الجديد 2020 ـ 2021م، والجميع يتطلع إلى خوض عام أمجاديٍّ آخر بطموح وعزيمة لا تشبههما إلا جبال اليمن في شموخها وثباتها ورسوخها .
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق