غير مصنف

تكرم أوائل طلابها في القسمين : عربي / إنجليزي، ومعهم المعلم المثالي والطالب المثالي، للفصل الأول من العام 2019 ــ 2020

” الأمجاد الأهلية الدولية ــ المركز الرئيسي، فرع البنين ــ تكرم أوائل طلابها في القسمين : عربي / إنجليزي، ومعهم المعلم المثالي والطالب المثالي، للفصل الأول من العام 2019 ــ 2020م “

#عبدالسلام_المساري

الأربعاء 4 مارس 2020م

كرمت  #مدارس_الأمجاد_الأهلية_الدولية

( المركز الرئيسي ــ فرع البنين ) في حفل تكريمي العشرة الأوائل والمتفوقين علمياً ( من الصفوف : السادس أساسي حتى الثاني ثانوي ــ عربي / إنجليزي ) في الفصل الأول من العام الدراسي 2019 ــ 2020م .

كان ذلك بحضور عدد من قيادات التربية والتعليم في مقدمتهم :

أ- خالد إبراهيم ” الوكيل المساعد لوزارة التربية لقطاع التعليم الأهلي والخاص “

د- عصام العابد ” مدير منطقة شعوب التعليمية – رئيس نقابة المهن التعليمية “

أ- عبدالله الماخذي ” رئيس شعبة المناهج بمكتب التربية والتعليم بالأمانة “

أ- عبدالرحمن الفصيح ” رئيس الوحدة التربوية بمنطقة شعوب التعليمية “

أ- أحمد عيسى ” رئيس قسم الامتحانات بمنطقة شعوب التعليمية ” .

ومن مديرية شعوب حضر :

العميد / مهدي عرهب ” مدير عام مديرية شعوب، رئيس المجلس المحلي بالمديرية ” .

أيضاً حضر راعي هذه الفعالية وصانع هذه اللوحة العلمية الباهضة;  الأستاذ / مشلي حسن بن ناجي الحاشدي ” رئيس مجلس إدارة مدارس الأمجاد “، ومعه الأستاذ / أيمن مشلي الحاشدي ” مدير عام مدارس الأمجاد “، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وهيئتي التوجيه والتدريس، وحشد من الشخصيات الاجتماعية و أولياء أمور الطلبة .

حيث استهل الحفل بتلاوة عطرة لآيات بينات من القرآن الكريم للطالب / أيمن القدسي، بعد ذلك وقف الجميع لأداء النشيد الوطني للجمهورية اليمنية .

ثم تحدث إلى الحضور في كلمة الإدارة الأستاذ/ بكيل عيسى  ” وكيل مدارس الأمجاد ــ فرع البنين “، رحب في بداية حديثه بالضيوف من قطاع التربية والتعليم وبالحاضرين جميعاً، مثمناً مدى حرصهم على المشاركة الفاعلة في الحفل التكريمي الذي تقيمه مدارسنا، وفي سياق حديثه أشار إلى الدور الكبير والجهد المتواصل الذي تقوم به إدارة المدارس بالشراكة الفاعلة والداعمة مع العاملين في السلك التربوي وكذلك مع أولياء الأمور في ظل منظومة تكاملية شاملة تهدف لاستمرار وتحسين العملية التربوية والتعليمية بمفهومها الحديث والمواكب والشامل، وخاصة في مثل هذه الظروف الحرجة التي تمر بها بلادنا نتيجة العدوان الذي تتعرض له اليمن أرضاً وإنساناً، شاكراً في كلمته جميع القائمين على خدمة التعليم لما فيه صالح الأجيال .

الدكتور/ عصام العابد ” مدير منطقة شعوب التعليمية “، بدوره ألقى كلمةً عن ضيوف الحفل، شكر فيها إدارة مدارس الأمجاد على هذا التميز والتفوق الملحوظ في واقع العملية التعليمية سواء على مستوى المنطقة أو على مستوى الأمانة، مهنئاً طلبة الأمجاد ــ الصف الثالث ثانوي ــ على النجاح والتفوق الذي أحرزوه بتحقيق ونيل المركز الأول في المسابقة المنهجية على مستوى منطقة شعوب التعليمية، وحث الجميع على المثابرة وتكثيف الجهود وتحقيق نتائج مشرفة والسعي إلى التفوق العلمي بتحقيق نتائج متقدمة مستقبلاً، كما تقدم في كلمته بالشكر والتقدير للهيئة التعليمية والتربوية في مدارس الأمجاد على جهودهم المبذولة في سبيل سير ونجاح العملية التعليمية والتربوية في مدارس الأمجاد .         

وفي الحفل ألقى الطالب / لؤي الدكاك ــ أحد طلاب مدارس الأمجاد ــ قصيدة شعرية نالت إعجاب الحضور وأشعلت حماسهم، كذلك قدم عدد من طلاب الأمجاد ــ جماعة المسرح  ــ مسرحية كوميدية هادفة ومعبرة عن أهمية العلم في بناء وتنشئة الجيل .

بعد ذلك تم تكريم العشرة الأوائل من كل صف دراسي ــ من الصف السادس أساسي حتى الصف الثاني ثانوي ــ من القسمين العربي والإنجليزي بشهادات تفوق وجوائز مدرسية متنوعة .

كما تم تكريم  الطالب المثالي من كل صف من الصفوف الدراسية المذكورة ” 6 ــ 2ث “، وكذلك طلاب النشاط المدرسي من الذين كان لهم أنشطة مدرسية في مختلف المجالات .

هذا ولم تَنْسَ إدارة الأمجاد أن تكرم في هذه الفعالية أهل العلم والفضل وواهبي النور، الذين رسموا بما بذلوا من علم ومعرفة هذا المشهد الأمجادي، ويالشوقي حين قال :

قُمْ للمعلمِ، وَفِّــهِ التبجيلا

                              كَادَ المعلمُ أنْ يكونَ رسولا ..

فقد تم تكريم المعلم المثالي للفصل الأول من هذا العام 2019 ــ 2020م .

أعقب هذا تكريم الضيوف الأجلاء من قيادات التربية والتعليم ومديرية شعوب من قبل إدارة مدارس الأمجاد في لفتة تمثل شكراً وتقديراً لهم وعرفاناً لدورهم الإيجابي الفعال ضمن الشراكة الداعمة بين المدارس وبينهم في سبيل إنجاح سير العملية التعليمية .

وفي نهاية الحفل عزف وردد الجميع النشيد الوطني، وقلوبهم تهتف :

تحيا الجمهورية اليمنية

تحيا الجمهورية اليمنية

تحيا الجمهورية اليمنية .

#مدارس_الأمجاد_الأهلية_الدولية

 #عراقـة_وثـقـة_عـبـر_الأجــيـال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق